fbpx
الأحد , ديسمبر 5 2021

العدوانية والشوفينية هي فقط بضاعة إعلامجيي سيسينياهو وبشارون

الأمين البوعزيزي
في آخر لقاء جمعني منذ أيام بأشقاء مصريين في تركيا، لقيت منهم حفاوة بالغة. أحدهم بادرني بترحيب لطيف مستخدما بعض مفردات اللهجة التونسية؛ معبرا عن استلطافه لها وشاركه من كانوا معه موقفه.
مرحّب ثان قال لي: أفضل من حبّبنا في اللهجة التونسية هم المعلقون الرياضيون التوانسة في كبرى الفضائيات الرياضية العربية؛ مضيفا؛ إن المعلقين الرياضيين هم القوة الناعمة الوحيدة التي نجحت في ترويج اللهجة التونسية خارج تونس.
في آخر زيارة لي لبيروت سنة 2015 التقيت باحثيْن مصرييْن (علم اجتماع) في رحاب الجامعة الأمريكية. ينتميان إلى مجموعة الشباب الإخواني الذين فكوا الارتباط التنظيمي والمرجعي مع المرشد وتأسيس حزب جديد. أحدهما أعلنها صراحة “نحن تلاميذ راشد الغنوشي”؛ أما الباحث الثاني (شابة) قالت؛ “المنصف المرزوقي أفضل شخصية عربية جعلتني أنظر إيجابيا إلى العلمانية”…
أتواصل في هذا الفضاء مع العشرات من الأشقاء المصريين ذوي الإلتزام الوحدوي العروبي؛ أجدهم يتحملون برحابة صدر كبيرة نقدي الجذري لتجارب الحكم الشمولي ذات المرجعية القومية بما فيها التجربة الناصرية. يتفاعلون مع بعضها ويصمتون عن بعضها الآخر.

———- كمُّ العدوانية والشوفينية الرعناء لم ألحظها لدى كل من خالطت من المصريين. هي فقط بضاعة الإعلامجيين برتبة كلاب حراسة المكلفين بالنباح لفائدة الفاشي الخائن عبفتاح اللمبي شُهِر سيسينياهو!!!
ما ينفثه هؤلاء الخنازير في حق تونس إنما يعكس حقدهم ورعبهم من #زمن_المواطنين الذي شكلت تونس منطلقه الملهم تحت راية #الشعب_يريد_اسقاط_النظام في مدارات أمة عربية مضطهدة تحالف عليها الغزاة والطغاة.
#ثورة_في_تونس_ثورة_في_مصر ?
#ثورة_ثورة_حتى_النصر
كذا هتفنا منذ سبع سنوات ومازلنا على العهد
#مواطنيون_مقاومون_وحدويون… يسقط يسقط حكم العسكر والنصر لـ 25 يناير.

وحدهم الفاشيون يتسلطون على شعوبهم بإختلاق عدو خارجي لطمس النضالات الإجتماعية المواطنية في الداخل. كما يفعل سيسينياهو وبشارون.
أما عن #وجدي_غنيم وأضرابه الذين يكفرون شعب تونس؛ فنقول:
سيكون شَعْر رؤوس مواطنات تونس المقاومات حِبالا نشنقكم بها في ساحات 17 ديسمبر المواطني الإجتماعي السيادي؛
أيها الكهنة الأنجاس…

شاهد أيضاً

تتمسك بخيار #نصادق من يصادقنا

الأمين البوعزيزي في ظل عالم محكوم بالاصطفافات والمصالح ليس أمام تونس الديمقراطية إلا أن تستقوي بشعبها أولا …

يتوجب ميلاد كتلة أخلاقية

الأمين البوعزيزي من عاشوا مناشدين قوادين لعقود طويلة في محاضن الفاشية العلمنجية التابعة والقومجية الفاشية؛ …

اترك رد