fbpx
الإثنين , سبتمبر 26 2022

حزب الله… والحرب الملتبسة

إسماعيل بوسروال
1. حزب الله حركة مقاومة
بالنسبة لي اعتبر حزب الله حركة مقاومة… مقاومة باسلة ضد العدو الصهيوني حققت انتصارات باهرة ضد الكيان الغاصب. لا انسى بطولات حزب الله في مقارعة الغطرسة الاسرائيلية في 2006.
2. مشروع الاعلام الصهيو -صليبي
ظهرت فضائيات عربية تتحدث عن (الشيعة الروافض) في العراق وتدمجهم مع حزب الله وتضع في نفس الخانة من يسبون الصحابة وام المؤمنين في بغداد والبصرة والنجف مع من يقاتلون العدو الصهيوني في جنوب لبنان وبذلك توضحت خيوط المؤامرة الصهيو -صليبية التي وجدت عملاء ماجورون في الاعلام العربي يشتمون فصيلا مقاوما هو من قهر اسرائيل اكثر من كل الجيوش العربية النظامية… حزب الله الى جانب حركة المقاومة الاسلامية حماس هما جديران بالتقدير.
3. سوريا، ساحة الحرب الملتبسة
هذه العبارة مقتبسة من مقال الصديق سامي براهم في تدوينات في معرض حديثه عن خطاب حسن نصر الله حول “معركة عرسال” ضد جبهة النصرة.
هي ساحة حرب ملتبسة لا يمكن لنا الجزم بافضلية اي مقاتل فيها سواء الذين يحاربون ضد النظام السوري مثل حزب الله او متطوعون عرب او محاربون ايرانيون او طيران روسي… او الجبهة المقابلة من محاربين في تنظيمات مسلحة مصنفة كمقاومة سورية كالجيش الحر واحرار الشام الخ الخ من مجموعات مسلحة تمولها (الدول العربية) بالاضافة الى الطيران الامريكي والاطلسي… فضلا عن تواجد داعش الارهابية وقوات سوريا الديمقراطية الكردية المدعومة امريكيا لمهمات قذرة مؤجلة ضد تركيا وايران… فكيف يمكن لنا الجزم بان النظام السوري مجرم والاخرون ابرياء ؟ وكيف يمكن لنا التاكيد على ان موقف حزب الله خطأ، وهل ان الدول التي دعمت المجموعات المسلحة بالسلاح قامت بعمل خيري لفائدة الشعب السوري ؟… اوضاع ملتبسة يدفع ثمنها الشعب السوري قتلا وتهجيرا وتدميرا.
4. افضل الحلول
افضل الحلول هو ما يؤدي الى وقف الماساة ووضع حد للآلام… على التونسيين حكومة ومعارضة ونخبة مثقفة ان تعمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في سوريا والتعامل مع الجميع باستثناء داعش… انها ساحة ملتبسة فساعدوا على تخفيف الماساة اولا.

شاهد أيضاً

تحديات “رهيبة” تواجه الحكومة التونسية الجديدة 2019

إسماعيل بوسروال تعيش تونس مخاضا عسيرا لولادة الحكومة الجديدة إثر الانتخابات البرلمانية 2019… وبغضّ النظر …

الانتخابات الرئاسية في الجزائر… هل من أفق إيجابي ؟

إسماعيل بوسروال 1. في الجزائر اجراء الانتخابات الرئاسية مسألة مصيرية مثّل إجراء الانتخابات الرئاسية في …

اترك رد