fbpx
السبت , نوفمبر 27 2021

لا أحد يعلم مضمون ملفات الفساد المزعومة !!

شكري الجلاصي
كل الحكومات والوزراء يعلنون منذ الثورة أنهم يحاربون الفساد وعندما تسألهم عن نتائج ملموسة وملفات وحقيقة يقولون أنهم أحالوا الملفات على القضاء.
لا أحد يعلم إن كان ذلك حصل فعلا أم هو مجرّد سياسة إعلامية.
لا أحد يعلم ما مضمون تلك الملفات المزعومة.
لا أحد يعلم ما إذا حوكم المشتبه في تورطهم في تلك الملفات المزعومة.
كانت هناك إيقافات مباشرة بعد الثورة ثمّ طالت فترات الإيقاف خمس نجوم وكأنه وقع تمطيطها عمدًا ومن ثمّ كانت بعض الأحكام صادمة تراوحت بين أحكام مخففة تساوي تقريبا فترة الإيقاف وبين الإفراج.
وتتواصل عملية الضحك على الذقون بنفس الأسلوب والخطاب الإعلامي التمويهي ويطلع علينا بين الفينة والأخرى أحد الوزراء ليقول أنه أحال ملفات فساد على القضاء وإيقاف وعزل المتورطّين ولا نعلم هل ذلك صحيح وما هو مضمون تلك الملفات وما هي تفاصيل جرائم الفساد المرتكبة ومن هم مرتكبوها ؟

مكافحة الفساد في مفاصل الدولة لا تتمّ في الظلمات بل في وضح النهار حتى يعلم الرأي العام الحقيقة وكيف تشتغل منظومة الفساد وحتى يرتدع المشتغلون حاليا في إدارة الشأن العام ويتمكّن السياسيون من وضع التشريعات والآليات اللازمة لشلّ حركة تلك المنظومة و تفكيكها والوقاية من عدم تكرارها مستقبلا.
وهنا اللوم موجه للإعلام أيضا الذي يبقى مكتوف الأيدي ويكتفي بنقل ما تمنّه عليه السلطة من معلومات شحيحة وغامضة، ولا يقوم بما يجب القيام به لرفع الغطاء عن الصندوق الأسود وكشف ما فيه.

شاهد أيضاً

هل أحدثكم عن البنوك الريعية ؟

شكري الجلاصي هي تلك التي تحقق نسبة نموّ برقمين* في حين لا يتجاوز نمو الاقتصاد …

لو إستمر الحراك السلمي السياسي

شكري الجلاصي حرية التظاهر السلمي في الشارع كما حدث اليوم وكما سيحدث بعد غد لم …

اترك رد